قررت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، إعفاء مدير مدرسة “التيسير” بمدينة القنطيرة، بسبب اتساخ مرافقها وعدم تفعيل الإجراءات الاحترازية وعدم توفير مواد التعقيم للمؤسسة.

وجاء في قرار الإعفاء الذي اطلع عليه “الأول”، والذي بعثته الأكاديمية للمدير المعني، أن هذا القرار جاء بناءا على تقرير اللجنة المديرية بتاريخ 02 أكتوبر 2021، التي زارت المؤسسة التي تشرف على تسييرها، والتي وقفت عى تقصير المدير في القيام بمهامه المنوطة به.

وسجلت اللجنة، حسب نص القرار، في حق المدير مجموعة من المؤاخذات المتمثلة في عدم التزامه بمقتضيات المراسلة الإقليمية رقم 4356 بتاريخ 24 يونيو 2021 في شأن تحسين فضاءات المؤسسات التعليمية.

ومن بين هذه المؤاخذات المسجلة، “عدم توفر المؤسسة على اللافتة التي تحمل شعار الدخول المدرسي 2021-2022″، بالإضافة إلى “عدم تفعيل الإجراءات الاحترازية المرتبطة بالبروتوكول الصحي، على الرغم من توفر المؤسسة على اعتمادات مالية في رصيد جمعية دعم مدرسة النجاح”، كما سجلت “عدم توفير مواد التعقيم” في المؤسسة.

وكشفت اللجنة المديرية، بالإضافة إلى ما سبق أن المدير لم يقم بحملة النظافة والصيانة لمرافق المؤسسة خصوصا المرافق الصحية، وعدم تنقية الساحات وإزالة الأعشاب اليابسة.

كما سجلت اللجنة عدم حرص المدير على تأسيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالمؤسسة.

وختم نص القرار أنه بناءا على مقرر الأكاديمية 002/21 بتاريخ 20 يناير 2021، في شأن تفويض الإمضاء، ونظرا لمظاهر التقصير المسجلة في حق المدير وعدم حرصه على تفعيل التزاماته المهنية فقد تقرر إعفاؤه من مهمة مدير مدرسة التيسير الابتدائية، ووضعه رهن إشارة المديرية الإقليمية قصد تعيينه بمنصب يلائم تخصصه.

التعليقات على إعفاء مدير مدرسة بالقنيطرة بسبب “اتساخ” مرافقها وعدم تفعيل الإجراءات الاحترازية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…