يستعد مستخدمو المؤسسات التابعة للمرز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، لخوض إضراب يومي الأربعاء والخميس 14 و15 يوليوز 2021.

ودعا المكتب النقابي المركزي، التابع للمنظمة الديمقراطية للصحة، بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، إلى خوض إضراب يومي الأربعاء والخميس، بالمؤسسات المذكورة، ما عدا مصالح المستعجلات والإنعاش ومصالح كوفيد 19 مع استمرار حمل الشارة من طرف العاملين المزاولين للحراسة.

وتأتي هذه الدعوة حسب بلاغ للمكتب النقابي المنضوي تحت المنظمة الديمقراطية للشغل، من أجل استجابة الوزارة الوصية للملف المطلبي، حيث شدد في بلاغه على وجوب تدخل وزير الصحة من أجل التصحيح والتقويم.

ويؤكد الملف المطلبي إلى صرف تعويضات الحراسة والالزامية في اقرب الاجال، وتصحيح “الاخطاء” التي شابت منحة كوفيد_19 وصرف المستحقات للمتضررات والمتضررين قبل الشروع في صرف الشطر الثاني منها، بالإضافة إلى اقرار منحة عيد الاضحى بقيمة 3000 درهم، واقرار تعويضات الشهر الثالت عشر، ومراجعة القانون الاساسي، ومراجعة القانون الداخلي للمستشفيات على غرار ما قامت به وزارة الصحة في اكتوبر 2010.

كما يطالب مستخدمو المؤسسات المذكورة بمراجعة دليل تنظيم المصالح الادارية، وتحيين الرسالة الاطار لمنحة المردودية، واعتماد الشفافية والنزاهة في اسناذ مناصب المسؤولية، واثناء الحركة الانتقالية و عملية الترقيات وخلال التقييم لنيل منحة المردودية، وانصاف مساعدي طبيب الاسنان بمركز الفحوصات وعلاج الاسنان، وضمان الحماية والسلامة المهنية للعاملين اثناء مزاولة مهامهم، وخلق وحدات وسيط داخل المستشفيات، وضمان المجانية في العلاج للعاملين وذويهم الاباء والابناء، واعادة النظر في طريقة توزيع مواقع ركن السيارات بالمستشفيات والحد من “الفوضى” المترتبة عنها.

ودعا المكتب كافة العاملين المزاولين للحراسة إلى الاستمرار في حمل الشارة إلى حين صرف مستحقاتهم، مؤكدا أن نتائج التقييم لواقع المركز الاستشفائي ابن سينا، تحيل على وجوب تدخل وزير الصحة من أجل التصحيح والتقويم بهدف النهوض وتأهيل هذه المعلمة التاريخية.

التعليقات على مستخدمو مستشفى ابن سينا يستعدون لخوض إضراب يوليوز المقبل ويطالبون أيت الطالب بالتدخل للتصحيح والتقويم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أحوال الطقس غدا الأحد.. أمطار مصحوبة برعد في هذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأحد، نزول أمطار مصحوبة برعد فوق ال…