دعا حزب التقدم والاشتراكية المغاربة من أجل المشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة ودعم ما وصفه بـ”قوى التغيير والتقدم”.

وقال حزب الكتاب في بلاغ له عقب اجتماع مكتبه السياسي أمس الثلاثاء 11  ماي، “يتوجه حزبُ التقدم والاشتراكية، الذي يُقدم عرضاً سياسياً جِدِّياً بمثابة بديل تقدمي ديموقراطي، بنداءٍ صادق وحار، إلى كافة المواطنات والمواطنين النزهاء والمُخلصين لوطنهم، من أجل المُشاركة الواسعة في المسلسل الانتخابي المُقبل، ومن أجل احتضان ودعم إرادة التغيير والتقدم، واعتبار المساهمة في معركة الإصلاح حقــّا وواجباً مُواطناتياً”.

وأعرب الحزب عن أمله في “إحداث الجو السياسي المُناسب لتنظيم هذه الاستحقاقات في ظروف جيدة، وضمان شروط التنافس الشريف والنزيه والمتكافئ”.

كما أكد على “أهمية النقاش العمومي الذي يتعين أن تحتضنه وسائل الإعلام الوطنية”. مطالبا “كما تَمَّ ذلك خلال الاستحقاقات الوطنية والمحلية الأخيرة”، باتخاذ الإجراءات الضرورية “لتحصين إمكانيات ووسائل الدولة من أيِّ استعمالٍ لأغراض انتخابوية”.

واعتبر المكتب السياسي في بلاغه أن هذه الشروط مجتمعة “هي التي من شأنها إعادة الثقة والرفع من معدلات المشاركة، بأفق إكساب المؤسسات المنتخبة المصداقية الضرورية والارتقاء بالمسار الديموقراطي الوطني.

التعليقات على “في حملة سابقة لأوانها”.. التقدم والاشتراكية يدعو المواطنين لدعم “قوى التغيير والتقدم” في الانتخابات المقبلة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…