في حادثة يمكن تصنيفها ضمن خانة الممارسات التمييزية تجاه المرأة وتعود إلى “الأزمنة الغابرة”، كشف الشاعر والكاتب صلاح بوسريف، أن زوجته تعرضت، اليوم الإثنين، للمنع من الولوج إلى ميناء مدينة المحمدية، بمبرّر أن هناك تعليمات تقضي بعدم دخول النساء بالخصوص للميناء.

وقال بوسريف في تصريح لـ”الأول”،  لقد أصبحت النساء ممنوعات من دخول سوق السمك بميناء مدينة المحمدية، هذا ما فوجئت به رفقة زوجتي صباح اليوم الإثنين، وأنا على مثن سيارتي، فبينما أدخل باب الميناء أوقفني شرطي بالزي الرسمي، قأخبرته أنني ذاهب لسوق السمك، فأجابني أن النساء ممنوعات من الدخول، وقلت له: “واش كتضحك ولا كتهضر بالصح”، لكن الصدمة هي عندما قال إن لديه تعليمات تفيد بأن النساء ممنوعات من الدخول”.

وتابع ذات المتحدث: “طالبته بأن يمدني بقانون يمنع النساء من دخول الميناء، وبكونه ينتمي لسلطة تنفيذية لا حق لها في تشريع مثل هذه القرارات والقوانين، وأن لا يتحدث معي بلغة التعليمات.. وقد أكد لي أنه يطبق فقط الأوامر التي تلقاها من السلطات العمومية بمدينة المحمدية، ولا دخل له في كل هذا وأن نفس الموقف يتكرّر مع العديد من الناس في كل يوم”.

التعليقات على غريب.. شرطي يمنع النساء من دخول سوق السمك بميناء المحمدية! مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اجتماع بوزارة الداخلية لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 20…