أعلنت السلطات الصحية الأميركية، الثلاثاء، أن المسافرين الراغبين بالتوجه إلى الولايات المتحدة جوا سيضطرون اعتبارا من 26 يناير الجاري لتقديم نتيجة فحص سلبية لكوفيد-19 للسماح لهم بالصعود على متن الطائرة.

وقال روبرت ريدفيلد، مدير المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) إن الفحص يجب أن يجرى قبل ثلاثة أيام من موعد السفر على الأكثر، مشيرا إلى أن هذا “الاختبار لا يقضي على جميع المخاطر، لكن ه عندما يقترن بفترة حجر صحي وبالاحتياطات اليومية مثل وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي، فيمكنه أن يجعل السفر أكثر أمانا”.

وتدخل هذه التدابير الجديدة حيز التنفيذ في 26 يناير، لتوس ع بذلك نطاق إجراءات سابقة كانت مفروضة على الوافدين من بريطانيا منذ دجنبر، بعدما ر صدت على الأراضي البريطانية سلالة متحو رة من فيروس كورونا أكثر قدرة على التفش ي.

وأوصت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها بخضوع المسافرين للفحص مجددا بعد مرور ثلاثة إلى خمسة أيام على وصولهم، وأن يلازموا المنزل لمدة سبعة أيام على الأقل.

ويجب أن يكون الفحص المذكور للكشف عن وجود “إصابة حالية”، ويتعي ن على الرك اب أن يبرزوا لشركة الطيران وثيقة تؤكد النتيجة السلبية لكي ي سمح لهم بالصعود إلى الطائرة.

ويحذ ر اختصاصيون من أن ه من المرج ح أن تكون السلالات المتحو رة من الوباء متواجدة بالفعل في الولايات المتحدة حيث قضى أكثر من 379 ألف شخص بكوفيد-19، وحيث تسج ل يوميا أكثر من ثلاثة آلاف وفاة بالفيروس.

التعليقات على الولايات المتحدة تفرض على الوافدين عليها جوا فحصا سلبيا لفيروس “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…