انطلقت قبل لحظات أولى الرحلات الرسمية المباشرة القادمة من تل أبيب في اتجاه الرباط، والتي يقودها أول وفد رسمي إسرائيلي في زيارة للمغرب اليوم الثلاثاء، وذلك من أجل توطيد اتفاق اعادة الاتصالات الذي توسطت فيه الولايات المتحدة.

وأوضحت وكالة “رويترز”، أن الوفد الإسرائيلي يرأسه مستشار الأمن القومي مئير بنشبات ويرافقه جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومهندس عمليات التقارب العربي مع إسرائيل.

واستقل الوفد طائرة تابعة لشركة طيران “عال” الإسرائيلية في أول رحلة تقوم بها طائرة تجارية من تل أبيب إلى الرباط، مما يفتح المجال أمام زيادة محتملة في النشاط السياحي بين مئات الآلاف من الإسرائيليين ذوي الأصول المغربية.

ويرتقب أن يلي استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل التوقيع على عدة اتفاقيات، بحسب برنامج الزيارة التي انطلقت اليوم الثلاثاء.

كما يشمل هذا الاستئناف تسهيل الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين وتطوير العلاقات في المجالين الاقتصادي والتكنولوجي، بحسب ما أعلن الديوان الملكي في 10 نونبر.

 

 

التعليقات على “رويترز”: أول رحلة جوية مباشرة بين اسرائيل والمغرب.. الوفد الإسرائيلي يرأسه مستشار الأمن القومي بنشبات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…