وجهت النائبة البرلمانية إبتسام عزاوي، صباح اليوم  الثلاثاء، مراسلة إلى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بخصوص التعويض عن الضرر المترتب عن إغلاق المطاعم بمدن طنجة، الدار البيضاء، أكادير، ومراكش.

كما وضعت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، سؤالاً  آنيا في نفس الموضوع لإقتراح برمجته خلال جلسة الأسئلة الشفوية المقبلة.

وطالبت البرلمانية، بتوضيحات حول الإجراءات التي تعتزم الحكومة اتخاذها من أجل حماية مصالح مستخدمي وأصحاب المطاعم من التبعات الاقتصادية والاجتماعية التي ستنتج عن توقف مداخيلهم، خلال الفترة التي أعلنت عنها الحكومة، وعن إمكانية السماح لهم بتقديم خدمة التوصيل المنزلي لتخفيف الأضرار المادية عليهم.

وقررت الحكومة، ابتداء من يوم غد الأربعاء، ولمدة 3 أسابيع، اتخاذ إجراءات احترازية جديدة من ضمنها الإغلاق الكلي للمطاعم، طيلة 3 أسابيع، بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة، وذلك بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية المتعلقة بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

 

التعليقات على بعد قرار الحكومة إغلاق المطاعم لـ3 أسابيع.. برلمانية تراسل العثماني لتعويض المستخدمين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…