وصفت التنسيقية الوطنية للهيئات المهنية الأكثر تمثيلية المنضوية تحتها كل من الاتحاد العام للمقاولات والمهن والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين والفضاء المغربي للمهنيين، عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية للتجار والمهنيين المستوفين لشروط القيد بهذه اللوائح منذ بداية دجنبر الحالي، بالمتعثرة.

وسجلت التنسيقية في بلاغ لها، “بكثير من الأسف”، تعثر هذه العملية و”عدم انتظامها منذ انطلاقتها”، كما اعتبرت أن السلطات المحلية “تماطلت” في تهييئ الأجواء المناسبة لتسجيل المعنيين بها، و”تخلفت” في كثير من الجهات والاقاليم عن تمكينهم من حقوقهم الدستورية والقانونية للتقييد في اللوائح المهنية.

التنسيقية الوطنية التي أعلنت أنها تتابع باهتمام وحرص بالغ تطورات عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية، وبأنها تتابع عن قرب “تعثر عملية تسجيل المهنيين في اللوائح المهنية”،  فقد عبرت عن “رفضها التام” لما وصفته ل”تماطل السلطات المحلية المكلفة”، كما حذرت من “الممارسات غير المبررة المصاحبة لعملية التسجيل في بعض المصالح الإدارية”، وطالبت من كافة الجهات المسؤولة “بوقف هذه الممارسات، وحث السلطات المحلية على تمكين الراغبين من التجار والمهنيين المستوفين للشروط القانونية من التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية”.

كما دعت التنسيقية إلى اعتماد التسجيل الالكتروني للمستوفين للشروط المطلوبة، إسوة بالتسجيل في الانتخابات العامة، كما طالبت من الوزارة الوصية تمديد آجال التسجيل لفتح الباب أمام الجميع للإستفادة من التسجيل في ظروف طبيعية وعادية.

التعليقات على تنسيقية تندد بتعثر عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية وتتهم السلطات بـ”التماطل” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…