في خطوة للهروب إلى الأمام والظهور بمظهر الضحية، بعد المحاولات الاستفزازية المتواصلة لجرّ المغرب للإصطدام، والتي دفعت الجيش المغربي للتدخل من أجل إقامة حزام لحماية معبر الكركارات، وفتحه أمام عبور الشاحنات. وجه الأمين العام لجبهة البوليساريو، رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، والرئيسة الدورية لمجلس الأمن، السفيرة إنقا روندا كينغ، الممثلة الدائمة لسانت فنسنت وجزر غرينادين لدى الأمم المتحدة، اعتبر فيها عملية الجيش المغربي اليوم الجمعة لتأمين المعبر الحدودي مع موريتانيا الكركارات “عدواناً على المدنيين السلميين”.

وحاول إبراهيم غالي، في رسالته الظهور بمظهر الضحية، باعتماد لغة المظلومية أمام الرأي العام الدولي، بينما ينشر إعلامه صور الإستعدادات العسكرية ويروج خطاب الحرب.

ووصف غالي العملية المغربية بـ”الانتهاك الصارخ لوقف إطلاق النار”، مطالباً  الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانتها ب”أقوى عبارات الإدانة”، في حين أن ميلشياته وعناصره كانت دائمة التحرش والاستفزاز للجنود المغاربة منذ أسابيع، بينما عملية الجيش المغربي كانت بالأساس لتأمين المعبر وعودة الحركة التجارية والمدنية في المنطقة الحدودية على إثر  إقدام البوليساريو على قطعه لأسابيع طويلة، حيث لم تنفع التدخلات الأممية لإنهاء الأزمة.

 

التعليقات على في محاولة للعب دور الضحية.. زعيم البوليساريو يراسل الأمم المتحدة ومجلس الأمن ويعتبر تدخل الجيش المغربي انتهاكا لوقف إطلاق النار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…