مع تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” بوتيرة مضطردة بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، ارتفعت أصوات تطالب بحماية أطر وموظفي الجماعات الترابية والمقاطعات التابعة لها، إضافة إلى عمال شركات النظافة بالجهة.

وشدد المكتب الجهوي للجماعات المحلية بجهة الدارالبيضاء سطات المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، على وجوب خلق شراكة مع وزارة الصحة أو بعض المصحات من أجل إجراء التحاليل المتعلقة بفيروس “كوفيد 19” داخل أماكن العمل بجماعة الدار البيضاء والمقاطعات التابعة لها مع تحمل المصاريف والتكاليف المترتبة عن ذلك.

كما طالب بتوفير وسائل الوقاية ووسائل الصحة والسلامة، من كمامات ومواد التعقيم، قصد الحفاظ على سلامة وصحة الموظفين والمرتفقين بجماعة الدارالبيضاء والمقاطعات التابعة لها.

وللتقليل من انتشار العدوى، تقترح النقابة المذكورة تشجيع الأطر والموظفين على العمل عن بعد، إذا كانت ت طبيعة وظيفتهم تسمح لهم بذالك.

على صعيد آخر، طالب المكتب النقابي بصرف المستحقات ومعالجة الملفات المالية الخاصة بالترقية لفائدة الموظفين والأطر بجميع أصنافها والمتقاعدين، مع معالجة الملفات المتعلقة بتنفيذ الأحكام الإدارية لفائدة حاملي الشواهد التقنية.

كما طالب بإجراء امتحانات الكفاءة المهنية في وقتها المحدد صونا لحقوق الموظفات والموظفين والأطر، ومنح الساعات الإضافية للموظفين الموضوعين رهن الإشارة والعاملين تحت إشراف شركات التنمية المحلية والمؤسسات العمومية، فضلا عن تحقيق مطالب العمال الجماعيين الذي تم إقصاؤهم من دفتر التحملات المتعلق بالتدبير المفوض (قطاع النظافة)، والملف المطلبي الشامل لعمال شركتي النظافة ( افيردا وارما) قصد تحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية واحترام قوانين الشغل وشروط العمل والوقاية والعمل على خلق مكافأة ومنحة الأخطار والعدوى للعاملين بقطاع النظافة.

التعليقات على مطالب بإخضاع موظفي الجماعات الترابية والمقاطعات وعمال النظافة بالدار البيضاء لفحص “كورونا” والعمدة “نائم” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عبد الكريم أنيبا أفضل حارس في “كان الفوتصال”: “أنغولا كان أقوى منافس واجهناه.. وكأس العالم هو هدفنا القادم”