علم موقع “الأول” من مصادر عليمة، أن لقاءا دعت له وزارة الداخلية، سيجمع الاحزاب السياسية الثمانية المتواجدة بالبرلمان اليوم الاثنين، بمقر الوزارة، سيتمحور حول مستجدات المحادثات التي أطلقتها من أجل توحيد التصور بخصوص انتخابات 2021.

وأفادت المصادر أن طبيعة الأحزاب الحاضرة هي الأحزاب الممثلة في البرلمان، حيث سيتم التداول في النقاط التي لازالت عالقة، وأبرزها القاسم الانتخابي.

ونفت ذات المصادر الأخبار التي تروج حول تلويح عدد من زعماء الأحزاب السياسية بمقاطعة الانتخابات وتجميد المشاورات المرتقبة بسبب تشبت حزب العدالة والتنمية باحتساب القاسم الانتخابي على أساس عدد المصوتين وليس عدد المسجلين.

وأوضحت مصادر “الأول”، أنه من المرتقب أن يبسط عبد الوافي لفتيت، أمام زعماء الأحزاب التوجهات الكبرى للانتخابات المقبلة، كما سيشكل اللقاء فرصة لإيجاد توافق حول النقطة الخلافية بين الأحزاب المغربية المتعلقة بالانتخابات، غير أنه ليس من المستبعد ألا يخرج الاجتماع بشيء، بخصوص القاسم الانتخابي وهو ما سيدفع بالأحزاب إلى التوجه نحو البرلمان للحسم.

التعليقات على في ظل الانقسام الكبير.. لفتيت يجمع الأحزاب المتواجدة بالبرلمان لبسط التوجهات الكبرى لانتخابات 2021 والحسم في طريقة احتساب القاسم الانتخابي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…