على إثر الضجة التي خلفتها لائحة الفنانين الذين استفادوا من الدعم الاستثنائي الذي أقرّته وزارة الثقافة، خرج الفنان نعمان لحلو أحد المستفيدين من الدعم الاستثنائي، معلناً تنازله عن مبلغ الدعم ، مطالباً من الوزارة تفويته لصندوق مكافحة “كورونا”.

وقال نعمان لحلو في تدوينة له: اتخذتُ قراري بتوقيف عملية الإنتاج و امتناعي عن الاستفادة ؛ مطالبا الوزارة أن تحول المنحة المخصصة لمشروعي الفني إن هي شاءت الى صندوق كوفيد 19.”.

وتابع الفنان المغربي: “تعاقدنا منذ عقود على الوصال الفني و الإنساني على أساس الوضوح و الشفافية … و لأن الموقف يستدعي المصارحة، فإني التزاما بذات المبدأ ووفاء لما تقاسمناه من مصداقية، وحرصاً على الإبقاء على محبة المغاربة ودعمهم الذي يغنيني كل أنواع الدعم المادية والعينية، أعلن من خلالكم للرأي العام ما يلي : لقد امتنعت عن أخذ الدعم مع توقيف تنفيذ الإنتاج لأعمالي الفنية في الوقت الراهن، و رغم أن دعم الدول للمشاريع الثقافية والرياضية والفنية مقاربة تتسم بالعمومية على المستوى العالمي، ورغم أن مِنَح هذا النوع من الشراكات في الانتاج تذهب افتراضا لدعم الانتاج، ورغم أنني أشتغل في إطار ممأسس يحقق الشفافية الضريبية ويضمن العيش لمجموعة من الأسر، وتفاديا لأية حساسيات، قد تصدر من بعض الزملاء الفنانين، الذين لم يستفيدوا هاته السنة”.

وأضاف نعمان لحلو، “إلا أن احترامي للمغاربة وارتقائي بهم ومن أجلهم، وكذا حرصي على عدم التموقع في مناطق مشبوهة، وحتى لا يكون هنالك أي سوء تقدير أو فهم أو تأويل، اتخذتُ قراري بتوقيف عملية الإنتاج وامتناعي عن الاستفادة، مطالبا الوزارة أن تحول المنحة المخصصة لمشروعي الفني إن هي شاءت إلى صندوق كوفيد 19”.

التعليقات على بعد الضجة.. نعمان لحلو يتنازل عن مبلغ الدعم ويطلب من الوزارة تفويته لصندوق مكافحة “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…