أكدت الجامعة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أن وزير الصحة، خالد آيت الطالب، جانب الصواب وقدم معلومات مغلوطة بحر الأسبوع الفارط، أمام أعضاء لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب.

ويتعلق الأمر، بتصريح قال فيه الوزير إن الرئيسة السابقة لقسم الإعلام والتواصل بالكتابة العامة للوزارة، حنان فضل الله، تقدمت بطلب إعفائها من منصبها، فتمت الموافقة عليه.

الجامعة الوطنية للصحة نفت ما جاء على لسان آيت الطالب، مشددة في بلاغ لها، توصل “الأول” بنسخة منه، على أن ضغوط رهيبة مورست على فضل الله لتقديم طلب إعفائها، لكنها رفضت ذلك وتشبثت بحقها في الاستمرار في شغل المنصب الذي تبارت للحصول عليه بكل استحقاق.

وفجر بلاغ النقابة فضيحة من العيار الثقيل، حينما كشفت أنه بعد إصدار مقرر إعفاء الدكتورة حنان التي عاصرت قرابة أربعة وزراء للصحة، “تم إفساح المجال لأحد الأشخاص في إطار علاقات معينة، ينتحل صفة مستشار إعلامي للوزير وهو صاحب شركة للتواصل، لوضع اليد على مركز القرار بقسم الإعلام والتواصل وإبرام عقود القانون العام في مجال التواصل مع صديقه الوزير بملايين الدراهم، لتقديم خدمات تدخل ضمن الأنشطة الاعتيادية للقسم”.

تبعا لذلك، طالب الإطار النقابي خالد آيت الطالب بالإفصاح عن الطلب المزعوم الذي تقدمت به المعنية بالأمر، إذا كان أي طرف في الوزارة يتوفر عليه، لافتة الانتباه إلى أنه يعتزم مراسلة الفرق والمجموعة النيابية بمجلسي البرلمان ومدها بجميع الوثائق التي تدحض ادعاءات وزير الصحة.

إلى ذلك، يرتقب أن تعقد المحكمة الإدارية بالرباط في فاتح أكتوبر المقبل، جلسة للنظر في الدعوى القضائية التي رفعتها الرئيسة السابقة لقسم الإعلام والتواصل بالكتابة العامة لوزارة الصحة، في مواجهة آيت الطالب، بعد أن كانت قد وضعت شكاية في الموضوع بتاريخ 5 شتنبر الفائت.

التعليقات على نقابة تُكذب وزير الصحة وتفجّر “قنبلة” في وجهه: رئيسة قسم الإعلام والتواصل لم تطلب إعفاءها بل أنت من طردتها واستقدمت صديقك صاحب شركة التواصل لمنحه ملايين الدراهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…