وجّه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، اليوم الأربعاء، مذكرة إلى مدراء وأصحاب مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي، حول التأمين المدرسي الخاص بتلاميذ المدارس الخاصة.

وأكد أمزازي ضمن مذكرته أنه يتعين على مسؤولي المؤسسات الخاصة أن يقوموا بتأمين جميع التلاميذ المتمدرسين عن الحوادث المدرسية التي قد يتعرضون لها، أو في أي وقت يكونون فيه تحت المراقبة الفعلية للعاملين بها، مع إطلاع أولياء التلاميذ على بنود عقد التأمين.

وشدد الوزير على وجوب استفادة كل متمدرس من تأمين فردي ساري المفعول طيلة السنة الدراسية، موضحا أن وصل الأداء الذي يسلم للولي التلميذ ينبغي أن يتضمن وبشكل واضح المبلغ المؤدى عن التأمين المدرسي، إضافة إلى تمكينه من نسخة من عقدة التأمين، تتضمن بشكل واضح طبيعة الخدمات التي يستفيد منها التلميذ، وذلك بعد إنجاز عملية التأمين لدى شركة مختصة.

وأوصى أمزازي أرباب المدارس بضرورة التقيد بالضوابط المحددة في إنجاز عملية التأمين، مبرزا أنها ستكون محل تدقيق ومراقبة من قبل الهيئات المكلفة بمراقبة عمل مؤسسات التعليم الخصوصي، وذلك كله تكريسا لقاعدة الشفافية في العلاقة التي تربط هذه المؤسسات بأسر التلاميذ.

توجيهات وزير التربية الوطنية تأتي على خلفية الجدل الذي طفى على السطح قبل أيام بشأن واجبات التأمين التي تثقل بها مؤسسات التعليم الخصوصي كاهل الأسر، وموازاة مع تسجيل تجاوزات على هذا المستوى.

التعليقات على بعد الضجة.. أمزازي يحتّم على أرباب المدارس الخاصة تأمين التلاميذ عن جميع الحوادث مع إطلاع الأسر على بنود العقد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…