وجّهت فرق العدالة والتنمية والاستقلال والحركة الشعبية بالغرفة الثانية للبرلمان مراسلة إلى رئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماش، بشأن تعيين ثلاثة أعضاء من حزبه الأصالة والمعاصرة بمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، مطالبينه بعقد اجتماع عاجل بحضور أعضاء مكتب المجلس ورؤساء الفرق لبسط الموضوع.

وأفادت المراسلة بأن ينشماش اتخذ قرار تعيين موالين له ضمن تشكيلة الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، تم بكيفية “انفرادية ودون التشاور مع أعضاء المكتب ورؤساء الفرق، ودون احترام المنهجية التي تم التوافق حولها سابقا مع رؤساء الفرق بخصوص التعيين في المؤسسات الدستورية وهيئات حماية الحقوق والحريات والحكامة الجيدة والتنمية البشرية والمستدامة والديمقراطية التشاركية”.

وأعلنت هذه المكونات الثلاث عن رفضها القاطع لما أقدم عليه رئيس مجلس المستشارين الذي اختار من الأصالة والمعاصرة بروفيلات محسوبة على تياره حينما كان أمينا عاما لـ”البام”، لشغل هذا المنصب. ويتعلق الأمر بكل من أحمد تهامي، محمد بادير، وخالد هنيوي، مشددة على أن خطوته “تخالف مقتضيات النظام الداخلي للمجلس واجتهادات وآراء المحكمة الدستورية”.

وسيستفيد الأعضاء المعينون من تعويض شهري جزافي خام، تصل قيمته إلى 62 ألف و618 درهم، تقتطع منها التعويضات المستحقة برسم التقاعد والتغطية الصحية، بينما تبلغ قيمة التعويضات التي سيتلقونها عن كل اجتماع 5714,29.

كما سيتوصلون بتعويضات يومية قيمتها 700 درهم لليوم عن التنقل، و2000 درهم للمأموريات بالخارج، علاوة على استفادتهم من مصاريف التنقل والتعويضات الكيلومترية طبقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل.

التعليقات على بعد مجلس النواب.. فرق بـ”المستشارين” ترفض تعيين بنشماش أعضاء في حزبه بهيئة “ضبط الكهرباء” وتطالبه بعقد اجتماع عاجل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…