قرر محمد الطويلب، قاضي التحقيق بالغرفة الأولى المكلف بجرائم الأموال، بمحكمة الاستئناف بفاس، أمس الأربعاء، متابعة برلماني الأصالة والمعاصرة والرئيس السابق لبلدية الناظور سليمان حولش، ونائبيه في حالة اعتقال، فيما قرر متابعة موظف في البلدية في حالة سراح بكفالة مالية قدرها 30 ألف درهم، وذلك  على خلفية تهم باختلاس وتبديد أموال عامة ومنح رخص بناء وللسكن بدون احترام المساطر القانونية.

هذا الاعتقال جاء بعدما أحالت النيابة العامة ملف رئيس بلدية الناظور السابق، على قاضي التحقيق، وتقديم ملتمس لقاضي التحقيق من أجل إحالة المعني بالأمر ومن معه على السجن.

وبموجب هذا القرار، أحال قاضي التحقيق سليمان حوليش المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، ونائبه الثالث المنتمي لحزب العدالة والتنمية، ونائبه الرابع المنتمي كذلك للأصالة والمعاصرة.

وتم إيداع المتهمين الثلاثة بسجن بوركايز بفاس، ومن المنتظر أن تنطلق جلسات التحقيق التفصيلي يوم 19 غشت القادم، بمحكمة الاستئناف بفاس.

وسبق للمحكمة الإدارية بوجدة، أن قضت في نونبر 2019، بعزل سليمان حوليش رئيس جماعة الناظور من مهامه، وتجريده من عضوية المجلس الجماعي، “لارتكابه أفعالا مخالفة للقوانين الجاري بها العمل تضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة”.

وكان عامل إقليم الناظور، قد أودع لدى رئيس المحكمة الإدارية بوجدة، ملف الدعوة القضائية ضد رئيس المجلس البلدي بالمدينة ونائبيه، بغرض عزلهم، وذلك للاشتباه بتورطهم في قضايا تتعلق ب”فساد التعمير”، بناءا على تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية.

التعليقات على متابعة “البامي” سليمان حوليش رئيس بلدية الناظور السابق في حالة اعتقال بمعية نائبيه بتهم تبديد واختلاس أموال عامة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…