أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أنه رغم استمرار وجود فيروس كورونا كوفيد-19 “نريد أن يقضي المغاربة عيد الأضحى المبارك بسلام وأمان، وهذا يحتاج تعبئة الجميع ليكون عيد فرح للجميع”.

وحذّر العثماني خلال ندوة صحافية عقدها مساء أمس الأحد 19 يوليوز 2020، بمناسبة المرور للمرحلة الثالثة من مخطط تخفيف الحجر الصحي، المواطنين من كثرة التنقل والسفر أيام عيد الأضحى، مجددا تأكيده على ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والوقاية، وعدم السفر إلا للضرورة، والاكتفاء بالتواصل مع العائلة عبر وسائل التواصل المتاحة.

ودعا العثاني جميع المواطنات والمواطنين لمواصلة التزامهم الكامل والتقيد الصارم بكافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية، مبرزا أنه في هذه الفترة “نحتاج إلى مزيد من الحيطة والحذر من الجميع، وأطلب من المواطنين عدم السفر إلا للضرورة على اعتبار أن الحركة المكثفة بين المدن والأقاليم قد تكون سببا في نقل الفيروس من مكان لآخر”.

كما أكد رئيس الحكومة على التزام المواطنين بالإجراءات والاحتياطات التي تم التنبيه إليها مرارا، سواء تعلق الأمر بنظافة اليدين وغسلهما بانتظام، ونظافة الأدوات التي تستعمل بكثرة، إلى جانب لبس الكمامة أو القناع في الفضاءات العمومية، وكذا تجنب الزحام في جميع الحالات والأمكنة، مع تحميل تطبيق “وقايتنا” وتشغيله أثناء التنقل خارج البيت لأنه يمكن من تحديد المخالطين وإشعارهم، وكذا حماية الأشخاص في وضعية صحية هشة.

وأضاف العثماني أن السلطات المعنية ستستمر في تتبع الوضعية وتقييمها عن قرب، لاتخاذ ما يلزم من تدابير، على اعتبار أن طبيعة فيروس كورونا ما زالت تكتنفها أسرار كثيرة، وما تعرفه البشرية اليوم غير مسبوق في تاريخها الحديث، وليس هناك من يمكن أن يتنبأ بما ستؤول إليه الأمور، وكل بلد يبدع طريقته الخاصة في رفع هذا التحدي ومحاصرة الوباء.

التعليقات على العثماني يدعو المغاربة إلى عدم السفر أيام عيد الأضحى والاكتفاء بالتواصل مع العائلة عبر وسائل التواصل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الإنتاج المتوقع من الحبوب يقدر بـ 31,2 مليون قنطار

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أمس الجمعة، أن الإنتا…