أصدر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، منشورا يلزم أعضاء الحكومة ومسؤولي المصالح المركزية أو الخارجية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية بقضاء الإجازات خلال سنة 2020 داخل أرض الوطن.

وجاء في المنشور الذي وجهه إلى وزير الدولة والوزراء والوزراء المنتدبون والمندوبون السامون والمندوب العام، أن قطاع السياحة “يشهد حاليا توقفا شبه كامل، مما أثر سلبا على المقاولات في مجال الأنشطة المرتبطة، وعلى استدامة مناصب الشغل بها”.

وعلى غرار باقي الوجهات العالمية، يضيف المنشور “فإن استئناف النشاط السياحي في بلادنا سيكون بشكل تدريجي، مما يقتضي توفير الظروف الملائمة لإعادة إطلاق النشاط السياحي وتوجيهه بشكل أساسي نحو السياحة الداخلية”.

ودعا العثماني القطاعات الوزارة والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية، إلى المساهمة في إنعاش السياحة الوطنية، لا سيما من خلال وضع إجراءات تسمح بتحفيز الدينامية السياحية، وذلك وفق القوانين الجاري بها العمل.

وألزم منشور العثماني أعضاء الحكومة، ومسؤولي المصالح المركزية أو الخارجية، والمؤسسات العمومية، بقضاء الإجازات خلال سنة 2020 داخل أرض الوطن.

كما أكد المنشور على “تفضيل السياحة الوطنية في إطار الخدمات والامتيازات المقدمة لأعضاء مؤسسات وجمعيات الأعمال الاجتماعية، وذلك من خلال تعبئة الدعم للعرض السياحي الوطني”.

ودعا إلى تشجيع برمجة وتنظيم المجالس الإدارية والدورات التكوينية والندوات والتظاهرات في المؤسسات السياحية، مع اللجوء إلى خدمات مهنيي القطاع السياحي، والعمل على توزيع تلك الأنشطة على مختلف جهات المملكة.

التعليقات على العثماني يدعو وزراءه لقضاء إجازاتهم الصيفية داخل المغرب والمساهمة في إنعاش السياحة الوطنية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…