دعت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، عموم الشغيلة التعليمية إلى حمل الشارات الحمراء طيلة مدة حراسة الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، الذي ستنطلق أولى أيامه يوم غد الجمعة. 
ويأتي هذا الشكل الاحتجاجي، وفق بلاغ صادر عن التنسيقية، توصل “الأول” بنسخة منه، ردا على “استمرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في تماطلها، وعدم إبداء أي استعداد يؤكد نيتها في الاستجابة لمطالب التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات وعلى رأسها الترقية وتغيير الإطار أسوة بجميع أفواج القطاع قبل دجنبر 2015”.
وقالت التنسقية في بلاغها، إن وزارة التربية الوطنية، مازالت تواصل التعنت واللامبالاة، “رغم أن التنسيقية أبدت في مناسبات عدة مواقف راقية ونبيلة تعبر عن مسؤولية عالية في تدبير محطاتها النضالية، وتساهم إيجابا في إيجاد حل لملفها العادل”.
كما توعدت التنسقية عينها الوزارة الوصية على القطاع باستئناف احتجاجاتها، مشددة على أن صبرها قد نفذ، وعليه فإن “الأيام القليلة المقبلة ستكون حبلى بمحطات غير مسبوقة ستشكل مفاجآت حقيقية لجميع المعنيين”. 
التعليقات على الأساتذة حاملو الشهادات يحتجون بالشارات الحمراء خلال حراسة امتحانات “البكالوريا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…