على إثر الارتفاع القياسي لعدد المصابين بفيروس “كورونا”، بمدينة المرسى، قررت السلطات بجهة العيون الساقية الحمراء، إغلاق المدينة ووقف حركة الخروج والدخول من وإلى المدينة.

ويأتي هذا القرار لتطويق الفيروس والحد من انتشاره، على مستوى الجهة، خصوصا بعدما بلغ عدد الحالات المسجلة في مدينة المرسى 84 حالة مؤكدة.

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” بجهة العيون الساقية الحمراء ليبلغ 157 حالة، تتركز أغلبها بين المرسى وطرفاية، بعدما تم تسجيل بؤر صناعية وأخرى بين مهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

ومن المنتظر نقل 40 حالة مصابة بفيروس كورونا من ضمن الحالات 84 التي تم تسجيلها مساء أمس بالمرسى صوب مركز الرحامنة، لاستكمال العلاج بالمستشفى الميداني ببنجرير المخصص لعلاج الحالات المصابة ب”كوفيد19″، فيما ستخضع الحالات 44 الأخرى للعلاج بمصلحة العزل الطبي بالمركز الإستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون.

وفي سياق متصل، أطلقت جماعة العيون حملة تطهير وتعقيم بكل من مدرسة الدشيرة التي سجلت بها عدد من الاصابات في صفوف المهاجرين، كما شملت حملة التطهير ايضا مستشفى مولاي الحسن بن المهدي الذي عرف هو الآخر توافد عدد من المصابين القادمين من مدينة المرسى.

وتم تكليف مكتب حفظ الصحة بالمدينة للقيام بهذه الحملة، التي انطلقت أمس الثلاثاء، ومن المنتظر أن تهم عددا أكبر من النقاط.

التعليقات على جهة العيون.. السلطات تغلق مدينة المرسى وتسارع الزمن لمحاصرة فيروس “كورونا” بعد الارتفاع القياسي في عدد المصابين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…