طالب المكتب الجهوي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة الرباط سلا القنيطرة، بإيفاد لجنة مركزية مستقلة إلى سوس ماسة للوقوف على ما وصفها بـ”مظاهر فشل” المدير الجهوي للصحة بجهة سوس ماسة في تدبير القطاع محليا إقليميا وجهويا.

وعبّر المكتب الجهوي للنقابة المذكورة عن استيائه وتنديده حيال إقدام المدير الجهوي للصحة بسوس ماسة على وضع شكاية كيدية ضد ثلاث قيادات نقابية في قطاع الصحة بالجهة، معربا، في بلاغ له توصل “الأول” بنصه، عن شجبه لكل “المحاولات البخيسة الذنيئة والطامحة لتكميم أفواه المناضلين الشرفاء”.

وأكدت النقابة عينها أن “واقع الشأن الصحي المتردي الذي عبر عنه التنسيق النقابي الثلاثي يعكس في العمق وبكل وضوح المنحنى الذي أخذه تسيير وتدبير الوضع الصحي الناجم عن الارتجالية والضبابية بجهة سوس ماسة، خاصة في هذه الظرفية الصعبة والحساسة”.

تبعا لذلك، أعلن المكتب الجهوي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة الرباط سلا القنيطرة استعداده لخوض كل الأشكال الاحتجاجية، فضحا للفساد وسوء التدبير في هذا القطاع الحيوي ودفاعا عن الحق والحقيقة، معتبرا أن “المس بكرامة الجسم الطبي والتمريضي خط أحمر يؤدي عنه الثمن غاليا كل من سولت له نفسه التطاول عليه”.

كما لم بفت المصدر ذاته إبداء تضامنه المبدئي والمطلق مع الدكتور عبد العالي لواحيد، عضو المكتب الوطني والكاتب العام الجهوي للنقابة المستقلة بسوس ماسة، ومع كل زملائه الأطباء الذين جرهم مندوب وزارة الصحة بجهة سوس ماسة للقضاء.

التعليقات على نقابة تطالب بإيفاد لجنة مركزية إلى سوس ماسة للتحقيق مع المدير الجهوي للصحة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…