احتج عشرات المحامون أمام ولاية الدار البيضاء الكبرى، صباح اليوم الجمعة 19 نونبر، تضامنا مع المحامي الحسين الطالبي، الذي تعرض منذ أيام إلى واقعة اقتحام وإفراغ مكتبه بالدار البيضاء، من ملفات زبنائه.

ورغم جائحة “كورونا”، خرج المحامون تضامنا مع زميلهم واحتجاجا ضد الإفراغ الذي تعرض له مكتبه، كما طالبوا من السلطات عدم استغلال حالة الطوارئ الصحية.

وأعلنت وزارة الداخلية أمس الخميس، أنها فتحت بحثا إداريا، بخصوص تعرض مكتب محامي بالدار البيضاء للإفراغ دون مراعاة للضوابط القانونية والإجرائية الجاري بها العمل.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية أنه على إثر تداول معطيات بخصوص تعرض مكتب محامي بالدار البيضاء للإفراغ دون مراعاة للضوابط القانونية والإجرائية الجاري بها العمل، قررت الوزارة فتح بحث إداري في هذا الشأن من طرف المفتشية العامة للإدارة الترابية.

وأعلن ناجيم بنسامي، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء أمس الخميس، أن مصالح الشرطة القضائية قد شرعت في إجراء بحث حول ظروف وملابسات الولوج إلى مكتب أحد المحامين بالمدينة، وذلك فور تقدم الأستاذ المعني بالأمر بشكايته.

وأضاف الوكيل العام للملك، في بلاغ، أن البحث “سيشمل أيضا شكاية أخرى تم التوصل بها مساء يومه، بالإضافة إلى الوقائع موضوع شريط فيديو تم تداوله مساء يومه، يظهر فيه بعض الأشخاص وهم بصدد شحن علب محملة بالوثائق بشاحنة بالمكان الذي يوجد به مكتب المحاماة على ما يبدو، وذلك بغاية التعرف على حقيقة تلك الواقعة، ومحتويات العلب، وأسباب وملابسات نقلها، وتحديد المسؤول عن ذلك، بغاية ترتيب الأثر القانوني عليها”.

 

 

التعليقات على المحامون بالدار البيضاء يحتجون تضامنا مع زميلهم الذي تعرض “لاقتحام” مكتبه (صور وفيديو) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…