قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، خلال انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، إن “الشعب المغربي يفتخر بالقيادة الحكيمة للملك محمد السادس لهذه المرحلة التي كانت تحتاج إلى مبادرات قوية”.

وأضاف العثماني في معرض حديثه عن قيادة الملك لمرحلة “كورونا”، أن الملك عوَّد شعبه الوفي، منذ بداية الجائحة، على اتخاذ العديد من المبادرات والقرارات الشجاعة والاستباقية، والتي جنبت المغرب الأسوأ، ومكنته من التحكم في الوباء، والبدء في تخفيف الحجر الصحي”.

وسجل رئيس الحكومة، في السياق ذاته، أن عملية تخفيف الحجر الصحي تسير بشكل متدرج بتعاون جميع المتدخلين، من سلطات وإدارات وجماعات محلية، وفق المنهجية المعتمدة.

وأوضح المتحدث أن السلطات المعنية ستتخذ مزيدا من الإجراءات في المستقبل، على ضوء نتائج تقييم الحالة الوبائية الذي تقوم به الجهات المختصة، مؤكدا أن جميع الجهود متظافرة لضمان انتقال آمن لبلادنا إلى الوضع الطبيعي.

على صعيد آخر، قال رئيس الحكومة إن رحلات جوية يومية تنظم لإعادة أفواج المواطنين الذين كانوا عالقين بالخارج بسبب الإغلاق، مبرزا أن هذه العملية شملت إلى حدود اليوم كلا من الجزائر وإسبانيا وتركيا، قبل أن تشمل في مرحلة تالية المواطنين العالقين بفرنسا وببلدان أخرى.

موازاة مع ذلك، يردف العثماني، فإن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تعمل على تنظيم عودة المواطنين المغاربة العالقين بالدول التي تضم أعدادا قليلة منهم.

وجدد سعد الدين العثماني التأكيد على أن المملكة “ستتمكن إن شاء الله، بقيادة الملك، من الخروج من هذه الجائحة منتصرة ومرفوعة الرأس، وقادرة على أن تعطي دفعة للتنمية الوطنية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وعلى كافة المستويات الأخرى”.

التعليقات على المجلس الحكومي.. العثماني: المغاربة يفتخرون بقيادة الملك لمرحلة “كورونا” والمملكة ستخرج منتصرة من الجائحة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…