في خطوة مثيرة، عبر الحزب المغربي الحر عن رفضه قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية، “دون حلول واضحة وملموسة للأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها كافة شرائح المجتمع المغربي، جراء التوقف التام لكافة الأنشطة التجارية، ودون اعتبار للتأثيرات الجانبية الصحية والنفسية لطول مدة الحجر الصحي”.

وندد الحزب المغربي الحر، الذي يتزعمه المحامي محمد زيان المثير للجدل، في بلاغ له، (ندد) بالتعاطي الذي وصفه بـ”الفاشل” للحكومة المغربية في معالجة وباء كورونا، “وعدم تقديم حلول خلاقة للعالقين بالخارج، والمطرودين من أعمالهم، والمفلسين في مشاريعهم”.

وحذر حزب زيان “من استغلال الوباء من طرف دعاة التسلط إلى حالة طوارئ أمنية تؤجل فيها العملية الديمقراطية وتعطل القوانين وتجمد مبادئ حقوق الإنسان”، مؤكدا “رفضه لتخلي رئاسة الحكومة عن صلاحياتها لفائدة وزارة الداخلية”.

ورفض حزب “السبع”، “تطبيق مشاريع مستوردة للخروج من الحجر الصحي دون دراسة عميقة لمدى نجاعتها على الطبيعة الجغرافية والبشرية والثقافية المغربية”.

كما ندد الحزب المغربي الحر “بسيطرة السلطة الإدارية على موضوع تدبير هذه الأزمة، والتهميش المقصود لباقي الكفاءات المغربية”.

 

التعليقات على حزب زيان يرفض تمديد حالة الطوارئ ويصف تعاطي الحكومة مع جائحة “كورونا” بـ”الفاشل” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…