ساعات قليلة عقب المصادقة عليه داخل المجلس الحكومي المنعقد استثنائيا، مساء اليوم الثلاثاء، دخل حيز التنفيذ المرسوم المتعلق بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بالمغرب لمواجهة تفشي “كورونا”وبسن مقتضيات خاصة بالتخفيف من القيود المتعلقة بها، وذلك بعد نشره في الجريدة الرسمية.

وصادقت الحكومة، رسميا، على تمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمدة شهر واحد إضافي،  ابتداء من يوم الأربعاء 10 يونيو الجاري على الساعة السادسة مساء إلى غاية الجمعة 10 يوليوز المقبل على الساعة السادسة مساء، وذلك بموجب المرسوم رقم 2.20.406 الذي تقدم به وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ووزير الصحة، خالد آيت طالب.

كما تقرر أيضا العمل على التخفيف التدريجي للحجر الصحي وذلك حسب الوضعية الوبائية للأقاليم عبر مراحل، أخذا بعين الاعتبار التفاوت الحاصل في الوضعية الوبائية بين جهات وعمالات وأقاليم المملكة.

وكانت وثيقة أولية موقعة من قبل الوزيرين عبد الوافي لفتيت وخالد آيت طالب تنص على تمديد إضافي لمدة شهرين، لكن بعد مناقشتها داخل المجلس الحكومي، ارتأى هذا الأخير الاقتصار على شهر واحد فقط.

هذا ويرتقب أن يحل العثماني على مجلس النواب يوم غد الأربعاء لبسط خطة حكومته لرفع الحجر الصحي والاستراتيجية الحكومية لتجاوز مرحلة حالة الطوارئ الصحية.

التعليقات على تمديد حالة الطوارئ الصحية يدخل حيز التنفيذ بعد نشر المرسوم في الجريدة الرسمية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…