أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، استدعاءها للسفير المغربي بالجزائر، أمس الأربعاء، على خلفية الأقوال المنسوبة إلى القنصل العام المغربي بوهران، والتي وصف فيها الجارة الشرقية بـ”البلد العدو”.

وأعلنت وكالة الأنباء الجزائرية، أن وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، استدعى سفير المملكة بالجزائر، “الذي تمت مواجهته بالأقوال الصادرة عن القنصل العام للمغرب بوهران خلال النقاش الذي دار بينه وبين مواطنين مغاربة”.

وجاء في بيان للخارجية الجزائرية “استدعي أمس، الأربعاء 13 ماي 2020، سفير الـمملكة المغربية بالجزائر من طرف السيد صبري بوقدوم، وزير الشؤون الخارجية، حيث تمت مواجهته بالأقوال التي صدرت عن القنصل العام للمملكة المغربية بوهران خلال النقاش الذي دار بينه وبين مواطنين مغاربة”.

وأضاف ذات المصدر “تمت إفادة السفير المغربي بأن “توصيف القنصل العام المغربي في وهران للجزائر، إذا ما تأكد حصوله، على أنها “بلد عدو” هو إخلال خطير بالأعراف والتقاليد الدبلوماسية لا يمكن بأي حال من الأحوال قبوله، وهو في نفس الآن مساس بطبيعة العلاقات بين دولتين جارتين وشعبين شقيقين، مما يستوجب على السلطات المغربية اتخاذ التدابير المناسبة لتفادي أية تداعيات لهذا الحادث على العلاقات الثنائية بين البلدين”.

التعليقات على الجزائر تستدعي رسميا السفير المغربي على خلفية وصفها من طرف القنصل العام بوهران بـ”البلد العدو” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…