خرج مكتب رئاسة مجلس النواب عن صمته بخصوص الجدل الذي خلفه قرار تفويت التصويت، وقيام عضو أو عضويين بالنيابة عن كل فريق برلماني للتصويت على مشاريع القوانين.

وشدد لحبيب المالكي في بلاغ له، عقب اجتماع عقده مع رؤساء الفرق البرلمانية ورئيسة المجموعة النيابية، خصص للتداول في أعمال المؤسسة الرقابية والتشريعية وتنظيم جلساتها، على أن المجلس “حريص على التطبيق السليم لمقتضيات الدستور ونظامه الداخلي”.

وقال البلاغ “بخصوص موضوع الجلسات التشريعية، جدد رئيس المجلس ورئيسة ورؤساء الفرق حرصهم على التطبيق السليم لمقتضيات الدستور والنظام الداخلي للمجلس”.

وأضاف ذات المصدر بخصوص تنظيم كيفيات انعقاد الجلسات الرقابية والتشريعية، أن رئيس المجلس وكافة مكونات المجلس “مقدرون ومتفهمون لرغبة كافة الأعضاء في المشاركة الفعلية في أعمال المجلس”.

وشدد مكتب المالكي على أن الإجراءات الاحترازية المعمول بها “تهدف أساسا، وقبل كل شيء، إلى الحفاظ على سلامتهم وهي إجراءات تكتسي طابعا ظرفيا مؤقتا”،مضيفا أنه وبمعية المشاركين في الاجتماع المذكور “حريصين على إيجاد الصيغ الملائمة لذلك”.

وتداول المشاركون في الاجتماع، تنظيم جدول أعمال يوم الإثنين 18 ماي الجاري، كما تم التداول في شأن عقد جلستين عموميتين الإثنين المقبل تخصص الأولى للأسئلة الشفهية الأسبوعية التي ستنطلق على الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا، في موضوع قطاع التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في إطار أسئلة تعقبها مناقشة.

أما الجلسة الثانية فستنعقد في إطار الفصل 68 من الدستور بطلب من الحكومة في إطار اجتماع مشترك للمجلسين، يخصص لتقديم رئيس الحكومة لبيانات تتعلق بتطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي.

التعليقات على المالكي يرد على منتقدي قرار تفويت التصويت في مجلس النواب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…