هل صادفت صورا مقلوبة على “فيسبوك” وكتوب عليها إسم أحد الفنانين؟، لا تجزع!، هي صور لفنانين يحتجون ليوصلوا صوتهم، بعدما بلغ مستوى مدخولهم صفر درهم بسبب فيروس “كورونا” المستجد.

أطلق عدد من الفنانين بسوس هاشتاغ ⵢⵓⴷⴰ #Yuda #Stop #Baraka#كفى #يودا، للتعبير فيه عن معاناتهم في ظل ما وصفوه بـ”الوضع الحالي المبني للمجهول”، وذلك بعدما تم إلغاء محتلف الأنشطة الفنية من حفلات موسيقية ومسرحيات، وتأجيل كل الإنتاجات التلفزيونية والسينمائية، بسبب جائحة “كوفيد 19”.

واعتبر الفنانون المحتجون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن الحكومة المغربية تتماطل في الاعتراف بحقوق هذه الفئة كشغيلة نشيطة، وتتجاهل مشاكله ومعاناته والكثير منهم يعانون في صمت.

وتأتي هذه الحملة في ظل الوضع الذي يشهده المغرب عبر عدد من القطاعات، من بينها قطاع الإنتاج الفني والثقافي، جراء تعليق جميع التظاهرات والأنشطة الفنية التي كانت مقررة، بعد إعلان حالة الطوارئ الصحية.

وفي ظل وضع هش، ازداد تأزما مع أزمة كورونا، بحيث أن عدد كبير من الفنانين بسوس، لا يتقاضون رواتب، وليس لهم تأمين صحي أو عبر صندوق الضمان الاجتماعي.

ومن بين الفنانين الذين شاركوا صورهم مرفوقة بالهاشتاغ “كفى”، الفنان السينمائي “عبد اللطيف عاطيف” والفنان المسرحي “حسن العليوي”، والموسيقي “بوحسين فولان”، والفنانة المسرحية ” إلهام مراد”.

التعليقات على بعدما بلغ مستوى مدخولهم صفر درهم.. فنانون يطلقون هاشتاغ “كفى” لكشف معانتهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…