سجل إقليم العرائش، 13 حالة شفاء جديدة من فيروس “كورونا” المستجد، ما رفع إجمالي المتعافين بالإقليم إلى 33. وذلك إلى حدود ظهيرة اليوم الإثنين.

ووفق المعطيات التي استقاها “الأول” من مندوب الصحة بإقليم العرائش، عبد السلام الذهبي، فإن عدد الوفيات جراء الإصابة بداء “كوفيد 19” لا يتعدى اثنين.

المعطيات الإحصائية ذاتها، تشير إلى أن حالات الاستشفاء على مستوى الإقليم بلغت 83 شخصا، في وقت وصل فيه عدد التحاليل المخبرية إلى 907، تأكد منها إصابة 118 شخصا، في حين استبعد 789.

ومنذ إعلان بدء تفعيل الإجراءات الوقائية قصد تعزيز منظومة اليقظة الصحية للتصدي والحد من تنامي الوباء، قامت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش، بتنسيق مع جميع المصالح الإقليمية، وتحت الإشراف الفعلي للسلطة الإقليمية، بإعداد مخطط تدخل فعال.

المخطط، يأخذ بعين الاعتبار كل التطورات الممكنة لأجل الحد من انتشار هذا الوباء بالإقليم، وهو البرنامج الذي تم تنزيله بمشاركة جميع أطر المندوبية الصحية بالإقليم، وكذا فريق يتكون من أطر عن مفتشية الصحة العسكرية التابعة للقوات المسلحة الملكية، مع تعبئة كافة الموارد البشرية الطبية الموجودة بالإقليم لهذا الغرض، بتنسيق مع السلطات المحلية والمصالح الأمنية.

تبعا لذلك، تم تهيئ أجنحة استشفائية متخصصة لحاملي “كورونا” تفوق قدرتها الاستيعابية 120 سريرا على مستوى المستشفيين بمدينتي العرائش والقصر الكبير، إلى جانب تعزيز هذه الأجنحة بمعدات وتجهيزات طبية جديدة بدعم من المجلس الإقليمي والجماعات الترابية التابعة للإقليم.

وأخذا بعين الاعتبار إمكانية تطور الحاجيات الإقليمية لمواجهة هذا الوباء، فقد تم إحصاء وتوفير مجموعة من الفضاءات التابعة للمؤسسات العمومية والمؤسسات الفندقية وبعض القاعات التابعة للخواص التي تفوق سعتها الإجمالية أزيد من 500 سرير، لوضعها رهن إشارة مندوبية الصحة لاستعمالها وقت الحاجة.

التعليقات على العرائش.. تسجيل 13 حالة شفاء جديدة من “كورونا” وحصيلة المصابين تصل إلى 118 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…