بلغ عدد الأشخاص الذين خرقوا حالة الطوارئ الصحية بالمملكة، ما مجموعه 25857 شخصا، وذلك منذ بداية تفعيل المقتضيات الزجرية المضمنة في المرسوم بقانون رقم 2.20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها.

بلاغ صادر عن رئاسة النيابة العامة، توصل “الأول” بنسخة منه، أفاد بأنه تم إحالة 1566 شخصا على المحكمة في حالة اعتقال، بينما توبع 2593 شخصا من مجموع الأشخاص سالفي الذكر من أجل عدم ارتداء الكمامة الواقية.

ويقدر عدد الأشخاص الرشداء المتابعين في هذا الإطار ب25203 شخصا، في حين يشكل القاصرون منهم 654 شخصا.

ويظهر من خلال المعطيات التي كشفت عنها رئاسة النيابة العامة، مساء اليوم الجمعة، أن النساء أكثر التزاما بإجراءات الحجر الصحي مقارنة بالرجال؛ إذ تسجل في صفوف الإناث ما قدره 789 متابعة، بينما بلغ إجمالي المتابعات بالنسبة للذكور 25068.

كما قامت النيابات العامة، في إطار التصدي للأخبار الزائفة بفتح 93 بحثا قضائيا، تم على إثرها تحريك المتابعة القضائية في حق 70 شخصا من بينهم 19 شخصا توبعوا في حالة اعتقال، في حين ماتزال باقي الأبحاث متواصلة.

وقد أصدرت محاكم المملكة في حق مجموعة من الأشخاص المتابعين بسبب خرق حالة الطوارئ الصحية، أحكاما قضائية قضت بعقوبات حبسية سالبة للحرية وغرامات مالية.

وجددت رئاسة النيابة العامة، ضمن بلاغها، التأكيد على أنها لن تتوانى في التصدي بكل حزم وصرامة لكل من يعبث بحياة المواطنين و سلامتهم ويعرض أمنهم الصحي للخطر.

التعليقات على خرق الطوارئ الصحية يفضي إلى متابعة 25857 شخصا والنساء يتفوقن على الرجال في الالتزام بإجراءات الحجر الصحي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…