مازالت جهة الدار البيضاء سطات، محافظة على صدارتها من حيث عدد المصابين بفيروس “كورونا”، فقد ارتفع عدد حاملي الفيروس بهذه الجهة إلى 412 حالة،  وذلك إلى حدود صباح اليوم الجمعة.

وبعد الدار البيضاء سطات، تأتي جهة مراكش آسفي بما مجموعه 274 حالة، فجهة الرباط سلا القنيطرة ب216 حالة، متبوعة بجهة  فاس مكناس التي رصد فيها 178 حالة، ثم جهة طنجة تطوان الحسيمة بإجمالي إصابات بلغ 127 حالة.

الجهة الشرقية سجلت 87 حالة، تليها جهة درعة تافيلالت بما يعادل 67 حالة، فجهة بني ملال خنيفرة بحصيلة وصلت إلى 41 إصابة، ثم جهة سوس ماسة ب22 حالة.

جهات الصحراء تَسجلت فيها أقل الإصابات منذ بداية تفشي الوباء بالمملكة، إذ يوجد في جهة العيون الساقية الحمراء 4 حالات، وحالتان في جهة الداخلة وادي الذهب، في حين رصدت جهة كلميم واد نون حالة واحدة،

جدير بالذكر، أن المملكة سجلت إلى حدود صباح اليوم الجمعة 10 أبريل الجاري، ما مجموعه 1431 حالة تأكد حملها للفيروس، فيما تم استبعاد 5423 حالة بعد تحليل مخبري سلبي، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء 114، في حين وصل عدد الذين فارقوا الحياة جراء هذا الداء، 105 حالة وفاة.

التعليقات على التوزيع الجغرافي لـ1431 إصابة بـ”كورونا” في المغرب.. جهة الدار البيضاء في الصدارة وكلميم واد نون بإصابة واحدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…