أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 68 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا” المستجد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى  602 حالة.

وأوضح محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، في تصريح صحافي أدلى به قبل لحظات من مساء يومه الثلاثاء 31 مارس الجاري، أن التوزيع الجغرافي لهذه الحالات لم يعرف تغييرات، إذ ماتزال جهة الدار البيضاء سطات تتصدر اللائحة تليها جهة مراكش آسفي، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة وجهة فاس مكناس، في حين لم تسجل كل من جهة العيون الساقية الحمراء والداخلة واد الذهب، أي إصابة ب”كوفيد 19″.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وتجاوزت الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، إلى حدود اليوم الثلاثاء، الـ800 ألف إصابة.

آخر المعطيات الرسمية على موقع “Worldometer” الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم، أظهرت ارتفاع الإصابات إلى 801 ألف و61 حالة.

الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات بـ164 ألفا و359، تليها إيطاليا بـ101 ألف و739، ثم إسبانيا بـ94 ألفا و417 حالة، بينما تسبب الفيروس في وفاة 38 ألف و748 شخصا حول العالم.

التعليقات على عاجل.. المغرب يسجل 68 حالة إصابة جديدة بـ”كورونا” والحصيلة تقفز إلى 602 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…