تأكد اليوم الثلاثاء، إصابة نقيب هيئة المحامين بمراكش، مولاي سليمان العمراني، بفيروس “كورونا” المستجد.

وقال العمراني في منشور عممه على أعضاء مجلس هيئة المحامين بمراكش والنقباء وزملائه من أصحاب البذلة السوداء: “في خضم الالتزام بما يفرضه الواجب المهنى والمسؤولية، وجدت نفسي فريسة وعكة صحية، استوجبت التنقل من أجل الكشف الصحي، وبكل أسف كانت النتيجة إيجابية لما أصبح يسمى “covid-19″، فوجدت نفسي موضوع الحجر الصحي”.

ولم يفوت النقيب العمراني فرصة إعلانه حمله فيروس “كورونا”، دون حث معارفه وعموم المواطنين على الانضباط والتقيد بالنداءات السابقة والمكوت في منازلهم، إلى حين انقشاع هذه الأزمة، التي أعرب عن أمله في أن تمر بأقل الخسائر.

يذكر أن العدد الإجمالي للمصابين بهذا المرض في المغرب بلغ، وفق الإحصائيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة، 574 حالة إلى حدود زوال اليوم الثلاثاء، بينما استقر عدد الحالات المستبعدة إصابتها، بعد تحاليل مختبرية سلبية، عند 2227.

وبخصوص عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن، فقد وصلت إلى 15 حالة، فيما فارق الحياة جراء الإصابة بالفيروس 33 شخصا.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

التعليقات على التحاليل المخبرية تُثبت إصابة نقيب المحامين بمراكش بفيروس “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…