في حصيلة تعد متوسطة مقارنة مع اليومين الفارطين، التي قفزت فيهما أعداد المصابين بفيروس “كورونا” إلى أزيد من 50 حالة كمعدل يومي، سجل المغرب خلال ال24 ساعة الأخيرة 26 حالة تأكد وفقا لتحاليل مخبرية حملها ل”كوفيد 19″، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 359، بينما استبعدت بعد النتائج المخبرية 1461 حالة.
هذه المعطيات التي تبقى مؤقتة في انتظار إعلان وزارة الصحة لاحقا عن باقي الأرقام، تشير إلى محافظة جهة الدار البيضاء – سطات على المرتبة الأولى من حيث أعداد المصابين فيها بالفيروس، حيث سجلت بها 107 حالة، متبوعة بجهة فاس-مكناس ب63 حالة، فالرباط-سلا-القنيطرة ب64 حالة، ومراكش-آسفي بما مجموعه 62 حالة.
وبخصوص باقي التوزيع الجغرافي للحالات فقد تسجل في جهة طنجة تطوان الحسيمة 23 حالة، سوس ماسة 11 حالة، الجهة الشرقية 13 حالة، جهة بني ملال خنيفرة 10 حالة،، درعة تافيلالت 5 حالة، وجهة كلميم واد نون حالة واحدة، في حين مازال الفيروس بعيدا عن جهتي العيون-الساقية الحمراء، والداخلة-واد الذهب.
هاته الحالات تنقسم إلى 42 في المائة في صفوف النساء و58 في المائة في صفوف الرجال، فيما توزيع حالات الإصابة حسب مصدرها، يظهر أن المحلية تمثل 59 في المائة، بينما تمثل حالات الإصابة الوافدة 41 في المائة. وفق ما كشفته وزارة الصحة على لسان معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لطوارئ الصحة العامة.

وبخصوص الحالة السريرية للمرضى، ذكر المسؤول عينه في وزارة الصحة، أن %13 من المرضى لا يعانون من أي أعراض سريرية إلى حدود يومه السبت، و%72 يعانون من أعراض في حالة “هينة أو متوسطة”، و9 في المائة منهم يوجدون في حالة خطيرة، فيما يوجد 6 في المائة في حالة “حرجة”.

التعليقات على تفاصيل 359 حالة إصابة بفيروس “كورونا” في المغرب.. 58 في المئة رجال و6% حالتهم “حرجة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…