موازاة مع إعلانها عن ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” في المغرب إلى 96 حالة، بزيادة بلغت 10 حالات خلال اليوم السبت، أفادت وزارة الصحة بأن حالة واحدة تأكد شفاؤها من المرض.

الأمر يتعلق وفق بلاغ للوزارة توصل “الأول” بنصه، بمواطنة فرنسية من أصول سينيغالية، بالغة من العمر 64 سنة، سبق كشف حملها للفيروس بعدما وصلت إلى مدينة فاس يوم الخميس 5 مارس الجاري قادمة من فرنسا، وظهرت عليها أعراض تنفسية يومين بعد ذلك ليتم إخضاعها للتحاليل المخبرية التي أظهرت أنها مصابة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة أنه بعد تلقي السيدة المذكورة العلاجات الضرورية، تم اليوم السبت تأكيد شفاؤها وخلوها من كوفيد-19 عبر التحاليل المخبرية، وستغادر المستشفى اليوم السبت. ليصبح بذلك عدد الحالات التي شفيت بالمملكة 3.

من جهة أخرى، جاء في للبلاغ ذاته أن “التحاليل التي سبق وأجريت لمواطن مصاب بمرض عضال وافته المنية إصابته بفيروس كورونا المستجد (Cas Post Mortem)”.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بحالة الطوارئ الصحية 24 ساعة على 24 ساعة والتي أعلنتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

التعليقات على تسجيل ثالث حالة شفاء من فيروس “كورونا” في المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…