سعيا وراء تطويق احتجاجات الاتحاد العام لدكاترة الوظيفة العمومية، سيما وأنها صارت بنَفَسٍ تصعيدي؛ عَقَدَ وزير التربية الوطنية والتكوين والمهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، لقاء مع ممثلين عن دكاترة الوظيفة العمومية.

اللقاء الذي نظم بوساطة رئيس المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين، محمد الدرويش، بحر الأسبوع الفارط، ناقش من خلاله أمزازي مع دكاترة الوظيفة العمومية ملفهم المطلبي، والإشكالات المطروحة أمام تسوية وضعيتهم التنظيمية.

في هذا السياق، قال رئيس الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب، إحسان المسكيني، إن “فتح الحكومة باب الحوار معنا خطوة إيجابية”، مضيفا في تصريح لموقع “الأول” أن أمزازي تعهد بمعالجة ملفهم في الأيام القادمة، وذلك بعد استشارة بعض القطاعات الحكومية المعنية.

وأكد المسكيني أن الدكاترة البالغ تعدادهم 2200، سيتابعون ما ستسفر عنه مشاورات أمزازي مع باقي الشركاء الحكوميين، للوقوف على مدى جديتها قبل إصدار أي حكم، لكنهم في نفس الوقت لن يتراجعوا عن مواصلة احتجاجاتهم، بما فيها خوض إضراب وطني يومي17 و18 مارس الجاري، علاوة على مراسلة اللجنة المكلفة بإعداد تصور للنموذج التنموي الجديد.

التعليقات على بعدما أعلنوا التصعيد.. أمزازي يسارع لتطويق أزمة دكاترة الوظيفة العمومية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…