قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن “المغاربة إذا تعاونوا وصبروا سيصنعون المعجزات”، مبرزا أن المغرب حريص على أن تكون المشاريع التي يطلقها تلتزم بأجود المعايير الدولية، حتى يتسنى له الانخراط في عولمة يكون فيها فاعلا وليس مجرد تلميذ.

العثماني الذي كان يتحدث اليوم الإثنين 02 مارس الجاري، في لقاء نظمته وزارة العدل بالرباط، لإعطاء الانطلاقة الرسمية للعمل بالسجل الإلكتروني للضمانات المنقولة، ذكر أن المملكة المغربية أصبحت نموذجا وتجربة يحتذى بها على الصعيد العالمي، إذ تستفيد بعض الدول العالمية على قدر حاجاتها من مختلف الأوراش التي يباشرها المغرب.

وأفاد العثماني في معرض كلمته أن إعطاء الانطلاقة الرسمية للعمل بالسجل الإلكتروني للضمانات المنقولة يشكل ثمرة مسار إصلاحي طويل، وتتويجا للعمل المستمر الدؤوب الذي قامت بها الحكومة مع مختلف المتدخلين طيلة فترة طويلة، عقب صدور القانون رقم 21.18 يوم 22 أبريل من السنة الفارطة، وإصدار المرسوم المُحدث للسجل.

وتحدث رئيس الحكومة عن سياق تنزيل هذا الورش، ولفت بهذا الخصوص إلى أنه يتزامن والمبادرة الملكية “انطلاقة” التي تهم مساعدة الشباب المقبل على تأسيس المقاولات في تمويل مشاريعهم.

العثماني، لم يفوت الفرصة دون الرد على الموقف الذي عبّر عنه مؤخرا عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، الوزير السابق، نجيب بوليف، بشأن تحريم قروض برنامج دعم المقاولات والشباب الذي أطلقه الملك محمد السادس بدعوى أنها ربوية، إذ أفرد جزء معتبرا من كلمته للثناء على المبادرة الملكية وتعداد إيجابياتها.

وشدد المتحدث على أن المبادرة الملكية تعد “مشروعا طموحا انطلق بمشاركة القطاعات الحكومية المعنية وبنك المغرب وعدد من المؤسسات التي تواكب الشباب”، وزاد: “هذه التعبئة الوطنية تروم بث روح المقاولة في صفوف الشباب وتحفيزهم على الإقبال على عالم المقاولة وريادة الأعمال، مما سيكون له أثر إيجابي في بناء بلدهم”.

التعليقات على العثماني يرد على “فتوى” بوليف: برنامج دعم المقاولات مشروع ملكي طموح يحظى بتعبئة وطنية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…