يوما واحدا يفصل حزب الأصالة والمعاصرة عن تنظيم مؤتمره الوطني الرابع لانتخاب أمين عام جديد خلفا لحكيم بنشماش، ومع ذلك لم يتوصل المؤتمرون بعدُ بدعوات المشاركة ومعلومات عن ظروف نقلهم وإيوائهم، كما لا تتوفر أي معلومة تخص تفاصيل البرنامج العام للمؤتمر. هذا الوضع الذي لم يتردد العديد من قياديي “البام” وأعضاء بالمجلس الوطني في اعتباره مظهرا من مظاهر حالة الارتباك غير المسبوقة التي يعيشها التنظيم السياسي.

ولم تعد التخوفات من فشل هذا الحدث السياسي الذي ستتجه إليه الأنظار ابتداء من يوم بعد غد الجمعة، مقتصرة على بعض الأصوات ممن يسمون أنفسهم بـ”تيار الشرعية” فقط، بل حتى بعض المرشحين لمنصب الأمين العام، عبّروا عن ذلك.

في طليعة هؤلاء، سمير بلفقيه، الذي انتقد التأخر الحاصل في الإعلان عن اللائحة النهائية للمؤتمرين على المستوى الوطني، مشيرا في بلاغ أصدره اليوم الأربعاء بهذا الخصوص، إلى أنه “من المفروض أن تكون قد خضعت اللوائح لتدقيق ومراجعة من طرف الإدارة المركزية، وذلك لتوفرها لوحدها على الإمكانيات اللوجيستية والتقنية لهذا الغرض، بهدف التأكد من استيفاء المؤتمرات والمؤتمرين للمعايير المعتمدة من طرف اللجنة التحضيرية ولجنة الفرز بالخصوص”.

ولفت بلفقيه أيضا إلى وجود تأخر مماثل في استدعاء المؤتمرين، وقال إنه كان يتعين أن يكونوا قد توصلوا بكل الوثائق التي ستكون مدرجة في جدول أعمال المؤتمر، كما تحدث عن غياب المعلومات المتعلقة بالنقل والإيواء والبرنامج العام للمؤتمر.

المصدر عينه شدد ضمن بلاغه على “ضرورة احترام المساطر والآجال المتعلقة بهذا الموضوع، حفاظا على سمعة الحزب وعلى ضمانات المنافسة الشريفة، التي يفترض أن الجميع يراهن عليها لإنجاح هذا الحفل الديمقراطي الذي يعتبر منعطفا مصيريا في تاريخ الحزب”.

وقد استفسر موقع “الأول” سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر “البام”، عن دواعي حالة الارتباك هاته، غير أنه لم يرد على سؤالنا.

التعليقات على الارتباك يطبع تحضيرات “البام” لمؤتمره الوطني الرابع ومرشح للأمانة العامة “ينفجر في وجه” كودار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…