أعلن حزب العدالة والتنمية عن مساندته لعمدة مدينة مراكش، محمد العربي بلقايد، ونائبه، على خلفية إحالة ملف تدبير الصفقات التفاوضية الخاصة بكوب 22، على القضاء، بعدما أنهت الفرقة الجهوية التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أبحاثها في هذه القضية.

وذكرت الكتابة الإقليمية لـ”البيجيدي” بمراكش أنها تساند بلقايد ونائبه، اقتناعا منها ببراءتهما من التهم المنسوبة إليهما، مسجلة، في بيان لها، استغرابها من “استغلال ملف قضائي مازال في طور البحث وتوظيفه في حملة إعلامية مغرضة لتحقيق مكاسب سياسية ضيقة”.

كما عبّرت عن استيائها مما جاء في بلاغ إحدى الجمعيات الحقوقية وكذا بعض المنابر الإعلامية الذي تم فيه إقحام تهمة اختلاس أموال عمومية، وهي غير واردة في ملف الإحالة، معتبرة ذلك “محاولة للتدليس على المواطنين”.

من جهته، نفى عمدة مدينة مراكش، أن يكون قاضي التحقيق وجه له تهما تتعلق باختلاس وتزوير محاضر رسمية، موضحا في تصريح خص به موقع حزبه أن الصفقات موضوع البحث القضائي “تم إجراؤها وفق المساطر القانونية المعمول بها، وفي احترام تام لكافة الإجراءات المطلوبة”.

وبينما أخلى ذمته من مسؤولية هذه الصفقات، قال المتحدث إن هذه الأخيرة تم إجراؤها بناء على رسالة وجهها إليه والي جهة مراكش أسفي، يطلب من خلالها، تنظيم صفقات تفاوضية تتعلق بمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية “كوب 22″، موردا أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أحال الملف على قاضي التحقيق، وذلك من أجل تعميق البحث في حقيقة تبديد أموال عامة، نافيا أن يكون قد توصل باستدعاء للمثول أمامه.

التعليقات على “البيجيدي” يدافع عن عمدة مراكش ويؤكد براءته من التهم المنسوبة إليه بخصوص تبديد أموال عامة في صفقات “كوب 22” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…