أحال مجلس هيئة المحامين بالدار البيضاء، المحامي بالهيئة ذاتها، محمد طهاري، على أنظار المجلس التأديبي، للنظر في ارتكابه فعلا ينطوي على مخالفة مهنية، في تعارض تام مع مقتضيات القانون المنظم لمهنة المحاماة.

وأكدت مصادر موثوقة لموقع “الأول”، أن الهيئة التي يترأسها النقيب حسن بيراوين، عقدت يوم أمس الأربعاء اجتماعا للنظر في شريط فيديو انتشر خلال الأسبوع الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر سيدة ليست من ممارسي مهنة المحاماة، ترتدي البذلة السوداء وهي تتمايل على أنغام الموسيقى داخل سيارة خاصة.

هذه السيدة، ثبت أنها ليست سوى الشابة ليلى الصرغاني، المتابعة في حالة سراح من طرف المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، بتهمة “الخيانة الزوجية والمشاركة فيها والابتزاز والتهديد”، بناء على شكاية وضَعتْها ضدها المحامية بهيئة الدار البيضاء، فاطمة الزهراء الإبراهيمي، تتهمها فيها بالمشاركة في الخيانة الزوجية مع زوجها المحامي محمد طهاري، قبل أن تتنازل الإبراهيمي عن متابعة زوجها، في حين ظلت المشتكى بها تحمل لوحدها وزر التهمة.

في هذا الصدد، كانت ليلى قد أقرت بأنها فعلا ارتدت البذلة بإيعاز وطلب من المحامي طهاري، لافتة في تصريحات للصحافة، إلى أنها كانت تتواجد ساعتها داخل سيارته وأنه أخبرها بآماله في أن تصير محامية أيضا، مبديا استعداده لمساعدتها على تحقيق هذا الأمر. على حد تعبيرها.

وأفادت المصادر ذاتها بأن أعضاء مكتب الهيئة الذين حضروا الاجتماع المذكور أجمعوا على أن ما أقدم عليه زميلهم “سلوك غير مقبول” لكونه يتنافى وقوانين وأعراف مزاولة المهنة التي تعهد قبل دخولها باحترامها، موردة أنه يرتقب أن يمثل المحامي المعني بالأمر، أمام المجلس التأديبي في 26 فبراير المقبل للإستماع إليه، قبل اتخاذ المتعيَّن في حقه.

التعليقات على تطور مثير.. هيئة المحامين بالدار البيضاء تحيل المحامي طهاري على أنظار المجلس التأديبي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…