أشاد حزب العدالة والتنمية بما وصفها بـ”الحصيلة الإيجابية” لرئيس المجلس الجماعي لمدينة آيت ملول، الذي قد تطاله مقصلة العزل معية نائبه الثالث ورئيس لجنة التعمير بالجماعة ذاتها، إثر دعوى قضائية رفعها ضدهم عامل عمالة إنزكان آيت ملول أمام المحكمة الإدارية بأكادير، يطالب فيها بعزلهم.

عامل إنزكان آيت ملول، كان قد شرع، الإثنين الماضي، عبر الوكيل القضائي للمملكة، في مسطرة طلب عزل كل من الحسين العسري، رئيس المجلس الجماعي لآيت ملول، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، وأحمد نجيري نائب الرئيس، والحسين العوامي، رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة.

وفي سياق إحالة هذا الملف على المحكمة، ثمنت الكتابة المحلية لـ”البيجيدي” بآيت ملول، “الدينامية الكبيرة التي تعرفها المشاريع التنموية بجماعة آيت ملول خاصة في مرفق التعمير الذي عرف إصلاحات جوهرية”، كما نوهت بـ”تفاني المعنيين بالأمر في خدمة الصالح العام وانضباطهم وجديتهم”، مشيرة في بلاغ صادر عنها، اطلع “الأول” على مضامينه، إلى ”التضامن الواسع مع ما وقع، من مختلف الهيئات السياسية والمدنية وعموم المواطنين”.

المصدر ذاته، أبرز ضمن بلاغه أن “عزل رؤساء الجماعات الترابية وأعضائها اختصاص حصري للقضاء، طبقا لمقتضيات القانون 113.14، وأن ما يروج حول واقعة العزل عار من الصحة”.

وبينما أحجم “مصباح” آيت ملول عن كشف معطيات إضافية حول هذه النازلة واستعراض حيثياتها، تؤكد المعلومات المتوفرة أن تقارير “سوداء” أنجزتها المفتشية العامة لوزارة الداخلية السنة الفارطة، تثبت وجود شبهة خروقات في التسيير والتدبير، خصوصا في قطاع التعمير.

يذكر أن ابتدائية أكادير كانت قد أرجأت، يوم أمس، النظر في الطلب، إلى غاية الثلاثاء 28 يناير الجاري، من أجل منح مهلة زمنية للمدعى عليهم لإعداد أجوبتهم.

التعليقات على “البيجيدي” يُشيد بالحصيلة “الإيجابية” لرئيس جماعة آيت ملول المحال على القضاء بسبب “خروقات” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…