يسود حنق واسع في صفوف عدد من الجزارين بإقليم النواصر بجهة الدار البيضاء سطات، إثر قرار للسلطات قضى قبل أسابيع بإغلاق مجزرتين بكل من سوق “أربعاء اولاد جَرَّارْ”  و”سوق بوسكورة” نظرا لوضعيتهما المزرية، حيث تغيب عنهما شروط السلامة الضرورية.

ويرفض هؤلاء المهنيون الإجراء الذي اتخذته السلطات في شهر دجنبر من السنة الفارطة، وأصبحوا بموجبه ملزمين بمباشرة أنشطتهم بمذبحة الدار البيضاء؛ قناعتهم في ذلك، أنه “جائر ومفاجئ” و”اتُخذ دون دراسة عواقبه الاجتماعية من طرف السلطات الجهوية والإقليمية”، ناهيك عن كون المجزرة التي ألزمتهم سلطات النواصر بالذبح فيها، بعيدة عن مجالهم الترابي، ومن شأن القبول بذلك، تكبدهم خسائر مادية مهمة. على حد تعبيرهم.

الغاضبون يتجهون للاحتجاج ضد القرار المذكور، من خلال تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء 14 يناير الجاري أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط، وذلك بناء على مخرجات الجمعين العامين المنعقدين يوم الثلاء 12 نونبر 2019 ويوم الجمعة 27 دجنبر 2019 بالمركز العام للاتحاد العام للمقاولات والمهن بمدينة الدار البيضاء.

من جهته، طالب المكتب الجهوي لبائعي اللحوم الحمراء بالتقسيط بجهة الدار اليضاء والضواحي والأسواق الأسبوعية، في بيان صادر عنه، توصل “الأول” بنسخة منه، أعضاء البرلمان والحكومة، بالتدخل من أجل تمكينهم من مهلة لتأهيل المذابح وإصلاحها، بدل إغلاقها وتشريد الآلاف من المهنيين.

التعليقات على جزّارون بالدار البيضاء ينقلون احتجاجاتهم أمام البرلمان بعد إغلاق مذابح بالنواصر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…