قضى وفد من الفنانين المغاربة الذين كانوا متوجهين للمشاركة في مهرجان المسرح العربي بالأردن، ليلة أمس الخميس/ الجمعة، ساعات في الجحيم، بعدما اضطر ربان الطائرة، التابعة لشركة الخطوط الجوية الملكية “لارام”، التي كانت تنقلهم من مطار محمد الخامس في اتحاه الأردن، للعودة إلى الدار البيضاء على إثر إكتشافه عطلا بالطائرة.

وأكدت الفنانة المسرحية هاجر الحاميدي، في  اتصال مع “الأول”، أن “الوفد المغربي المكون من حوالي 40 شخصا، بينهم فنانون وصحفيون، كانوا متوجهين إلى الأردن للمشاركة في مهرجان المسرح العربي، استقلوا الطائرة على الساعة 11 ونصف ليلاً، وبمجرد بلوغ الطائرة الأجواء التونسية، أخبرهم ربان الطائرة أن عطلا أصابها ولا يمكنه مواصلة الرحلة، وعليه العودة فوراً إلى الدار البيضاء، وهو ما خلق حالة من الرعب بين الركاب الذين بلغ عددهم الإجمالي حوالي 70 مسافر”.

بعد ذلك، تقول الحاميدي، “عادت الطائرة إلى مطار محمد الخامس، إلا أننا وبمجرد وصولنا لم نجد أي شخص في انتظارنا من مسؤلي “لارام”، لإخبارنا بما علينا فعله، بالرغم من أن ربان الطائرة وبعض العاملين بها أكدوا لنا أن الشركة ستتكلف  بمبيتنا إلى حين توفر طائرة أخرى تقوم بنقلنا إلى الأردن، لنجد أنفسنا محتجزين بالمطار”.

وتابعت ذات المتحدثة، “لقد بقينا في المطار من الساعة الثانية ليلاً حتى السادسة صباحاً، دخلنا في احتجاجات وسادت حالة من الغضب والاستياء، بسبب تجاهل مسؤولي الشركة لوضعيتنا، إلى أن رضخوا في نهاية المطاف ليتم نقلنا إلى الفندق في حدود السادسة صباحاً”.

وكشفت الحاميدي، أنهم أخبروا بوجود طائرة، صباح اليوم الجمعة، ستقلهم إلى الأردن، حيث اجتاز أعضاء الوفد المغربي الإجراءات الأمنية، في حدود الحادية عشر صباحاً، وهم الأن في طريقهم إلى الطائرة التي ستأخذهم إلى الأردن”.

تجدر الإشارة أن من بين أعضاء الوفد أساتذة و مدراء جهويين بوزارة الثقافة، دكاترة و فنانين و صحفيين، كذلك الوزيرة السابقة والفنانة ثريا جبران.

التعليقات على عطل في طائرة تابعة لشركة “لارام” وهي في السماء.. تفاصيل “ليلة في الجحيم” قضاها الوفد المغربي المتوجه إلى الأردن للمشاركة في المهرجان العربي للمسرح مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …