كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لم يصب أي أمريكي في الهجمات الإيرانية التي استهدفت قاعدتين أمريكيتين بالعراق بعشرات الصواريخ الباليستية، ردا على مقتل الجنرال قاسم سليماني.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء بالبيت الأبيض: “لم نتكبد أي خسائر بشرية، جميع جنودنا سالمون وتعرضت قاعدتينا العسكريتين لأضرار طفيفة فقط”، مؤكدا استعداد أمريكا للسلام مع كل من يسعى إليه.

في السياق ذاته أضاف ترامب: “تدمير داعش الذي هو عدو طبيعي لإيران يصب في مصلحتها، ويجب أن نعمل سويا على هذا الأمر وغيرها من الأمور المشتركة”.

 وحول قتل واشنطن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، يوم الجمعة الماضي، أفاد ترامب بأن “سليماني أدار الهجوم الأخير الذي أدى لمقتل أمريكي بالعراق ودبر الهجوم على السفارة الأمريكية ببغداد”.

كما أعلن الرئيس الأميركي، خلال المؤتمر ذاته فرض عقوبات إضافية فورية على إيران، مشددا على أنه لن يسمح مطلقا لإيران بامتلاك سلاح نووي مادام على رأس الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات على الرئيس ترامب: لم يصب أي أمريكي إثر الهجوم الإيراني على القوات الأمريكية في العراق وإيران لن تمتلك السلاح النووي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…