قبلت النيابة العامة بمكناس، شكاية ضد مغني الراب يوسف محيوت الملقب بـ”ولد لكرية”، تتهمه بالسب والقذف وازدراء الأديان، وذلك على خلفية أغنية “عاش الشعب” التي أصدرها برفقة مغنيين آخرين.

الشكاية تقدمت بها جمعية شباب البيعة لمغرب الغد بمكناس، أرفقتها بالحكم الصادر في حق التلميذ أيوب محفوض، الذي تمت إدانته بثلاثة سنوات سجنا، بعدما تداول أحد كلمات مقاطع الأغنية.

وحسب ما جاء في شكاية الجمعية المذكورة، فإن أغنية “عاش الشعب” المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي “تتضمن كلمات سب وشتم في شخص الملك محمد السادس، ونعت سموه بكلمات قدحية”، مشيرة الى أن هذه الكلمات “تحرض على ازدراء الأديان بالإشارة إلى ديانة أحد مستشاري الملك وهو أندري أزولاي”.

واعتبرت الجمعية في شكايتها، أن هذه الأغنية “كانت سببا مباشرا في اعتقال تلميذ بمدينة مكناس الذي تناقل كلمات هذه الأغنية على حسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي وتم الحكم عليه بثلاث سنوات سجنا نافذة”.

ومن جهته، نشر رئيس جمعية شباب البيعة لمغرب الغد، رشيد سامي، تدوينة على حائطه بموقع “فيسبوك”، قال فيها “النيابة العامة بمكناس تقبل شكاية ضد يوسف محيوت الملقب بولد لكرية مضمونها السب و القذف و ازدراء الأدياء.. معززة بحكم صادر ضد التلميذ أيوب محفوض الذي كان ضحية تداوله لكلمات اغنية عاش الشعب في مقطعها لولد لكرية…و حكم بثلالة سنوات نافذة…نطالب بإطلاق سراح التلميذ أيوب”.

التعليقات على النيابة العامة بمكناس تتلقى شكاية ضد “ولد لكرية” على خلفية أغنية “عاش الشعب” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…