أدانت المحكمة الابتدائية ببني ملال مساء يوم أمس الإثنين، الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، ببني ملال خنيفرة، بالحبس موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم.

وأصدرت المحكمة حكمها على الفاعل النقابي المذكور، إسماعيل أمرار، بتهمة إهانة موظف، على خلفية شكاية قدّمها ضده مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال.

عبد الرزاق الإدريسي، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، قال معلقا على هذا الحكم إنه “قاسِِ”، مسجلا في تصريح لموقع “الأول”، أسفه بخصوص ما أسماها “جرجرة” مسؤول نقابي إلى ردهات المحاكم في قضية أساسها نزاع مهني نقابي محض.

وعن طبيعة هذا النزاع، أوضح الإدريسي أن مدير الأكاديمية التعليمية كان يرفض استقبال الكاتب الجهوي للنقابة، إسماعيل أمرار، فاحتج هذا الأخير على ذلك. وهو ما اعتبره المدير إهانة، ليتقدم بشكاية ضده.

واعتبر الإدريسي هذا الحكم بمثابة “تضييق على ممارسة العمل النقابي، يراد منه تكميم الأفواه”، و”ترهيب وتخويف لباقي الأصوات الحرة”، مبرزا في معرض حديث مع “الأول”، أن المحكوم عليه بالحبس النافذ كان دائما يفضح قضايا الفساد بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال، ويدافع عن جميع شغيلة القطاع تفعيلا لأدواره النقابية.

التعليقات على إدانة نقابي بالجامعة الوطنية للتعليم بالحبس وغرامة مالية.. الإدريسي: “هذا تضييق على فاضحي الفساد ومحاولة لتكميم الأفواه” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…