طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، بفتح تحقيق إداري وقضائي لتحديد ظروف وأسباب وفاة طفلة تتحدر من أحد دواوير قيادة “توامة” التابعة لإقليم الحوز، في المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمدينة مراكش.

وكشفت الهيئة الحقوقية ذاتها في بيان لها، توصل “الأول” بنسخة منه، أن الطفلة المتوفاة المسماة قيد حياتها “كوثر بوجليل”، “لم يتم تمكينها من الرعاية والعناية الطبية فور دخولها لمستشفى الأم والطفل بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بتاريخ 02 دجنبر الجاري بعد إصابتها بكسر على مستوى ورك قدمها اليسرى، كما لم يتم إخضاعها لتدخل جراحي إلا بعد مرور أسبوع كامل”.

بعد ذلك، يضيف المصدر ذاته، “تم نقل الهالكة إلى مصلحة العناية المركزة التابعة للمستشفى المذكور حيث ظلت هناك في غيبوبة تامة إلى حدود إعلان مفارقتها الحياة صباح يوم أمس الأحد 15 دجنبر الجاري”، مبرزا أن عائلة الفقيدة ترفض تسلم جثمانها، إلى حين الكشف عن حقيقة وفاتها.

وكان رفاق عزيز غالي قد عبَّروا في بيان سابق صادر عنهم قبيل وفاة الطفلة عن مخاوفهم من أن يكون تأزم وضعها الصحي ناتج عن تقصير في المسؤولية أو خطأ طبي أو عرضي، مستغربين من طول المدة الفارقة بين ولوجها المستشفى وتاريخ إجراء العملية الجراحية، وأيضا مدة وجودها بقسم العناية المركزة”.

التعليقات على مطالب بفتح تحقيق قضائي في أسباب وفاة طفلة بمراكش وأسرتها ترفض تسلّم جثمانها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…