ينظم يعض ممرضي وتقنيي الصحة بالمستشفيات التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالعاصمة الرباط، في هذه الأثناء من صباح يومه الخميس، 05 دجنبر الجاري، وقفة احتجاجية أمام مديرية المركز الاستشفائي المذكور.

ويطالب هؤلاء المحتجون الذين تجمهروا أمام مقر مديرية ابن سينا، بصرف مستحقات التعويضات عن الحراسة والإلزامية التي لم يتوصلوا بها منذ سنة 2016، رغم مطالبتهم المتكررة بصرفها، رافعين شعارات منددة بما وصفوها بـ”الأوضاع المزرية والمقلقة التي يعيشون على وقعها”.

 

كما نددوا بطريقة تعامل المدير العام مع ملفهم المطلبي، إذ بعدما لوحوا بشل حركة مختلف المصالح الاستشفائية والتقنية ومصالح الإنعاش والمستعجلات؛ استقبلهم ووعدهم بالاستجابة إلى مطالبهم، غير أن تلك الوعود، يقول الغاضبون، سرعان ما ذهبت أدراج الرياح.

إلى جانب ذلك، يشكو ممرضو وتقنيو الصحة بالمستشفيات التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، من النقص الحاد في الأطر الصحية، وينتقدون ظروف اشتغالهم التي وصفوها ب”المحفوفة بالمخاطر المهنية والمعرضة حياتهم للخطر”.

في السياق، أدانت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، “تماطل الإدارة منذ 2016 في معالجة وصرف مستحقات الحراسة والالزامية لصالح الأطر الصحية بالمركز الصحي يالف الذكر، منددة في بيان لها يتوفر “الأول” على نسخة منه، بما أسمته بـ”الاستخفاف بالعنصر البشري باعتباره الركيزة الأساسية في نجاح أي منظومة عمل، والذي وجب تعظيمه ووضع نظم حديثة وعملية لإدارته وتدبيره من أجل الاستفادة المثلى منه”.

التعليقات على تأخر صرف مستحقات مالية يخرج ممرضين للاحتجاج أمام المركز الاستشفائي الجامعي “ابن سينا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…