كشف عميد الشرطة الإقليمي، بوبكر سبيك، الناطق الرسمي باسم مصالح الأمن، عن معطيات جديدة حول الخلية الإرهابية، التي تم تفكيكها، صباح يوم الجمعة الماضي، ما بين الدار البيضاء وشفشاون.

وأكد سبيك مساء أمس الأحد، خلال استضافته في برنامج “حديث مع الصحافة”، الذي تبثه القناة الثانية، أن أعضاء هذه الخلية الإرهابية السبعة، الذين تم توقيفهم بين الدار البيضاء وشفشاون، ووزان، تتراوح أعمارهم بين 20 و27 سنة.

وأوضح العميد الإقليمي أن هؤلاء الموقوفين لايتعدى مستواهم الدراسي المرحلة الثانوية، مبرزا أنه يوجد بينهم منقذ سباحة، وشخص آخر يشتغل في مجال اللحامة، وآخرين يشتغلون في مهن عرضية.

ونبه سبيك خلال حديثه إلى أنه تم تسجيل تحول ملموس لدى الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها في المغرب، فقد قامت هذه الخلية بعمليات استطلاعية لاستهداف منشآت حساسة، قبل الشروع في تنفيذ هجمات إرهابية دموية.

كما أكد ذات المتحدث أن المغرب تمكن في مدة 10 أشهر من تفكيك 13 خلية إرهابية واعتقل 100 إرهابي كانوا ينشطون عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

كما كشف العميد الإقليمي أنه، تم حجز مواد سامة، ومتفجرات وأسلحة نارية عبارة عن بندقيتين وثلاثة مسدسات أوتوماتيكية، وذخيرة حية متنوعة، وأحزمة حاملة للخراطيش، وأسلحة بيضاء كبيرة الحجم وسواطير، وأسلحة صيد عبارة عن مجموعة من المعدات الخاصة بالغطس، وبندقيتين للصيد تحت الماء ومنظارين وكاميرا، وأجهزة اتصال لا سلكي وهواتف نقالة وبوصلتين، وأقنعة وقفازات، ودراجة نارية

مؤكدا أن “التنظيم كان يراهن على مجموعة من الأهداف”، وهذا تحول في الإرهاب الكيماوي، كما أوضح أنه تم العثور على مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية، بالإضافة إلى رايتين ترمزان لـ “داعش” ومخطوطات يدوية من بينها نص مبايعة “للخليفة” المزعوم لهذا التنظيم الإرهابي.

التعليقات على سبيك: المستوى الدراسي للموقوفين ضمن الخلية الإرهابية لايتعدى المرحلة الثانوية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…