يخوض عمال الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء فاتح أكتوبر، إضرابا عاما جديدا عن العمل لمدة 24 ساعة، قابل للتمديد.

ويأتي هذا الإضراب بحسب مصادر نقابية، تحدثت إلى موقع “الأول”، احتجاجا على “تمادي الإدارة في هجومها على العمال بمختلف أشكال القمع، من مداهمات لمنازل العاملات والعمال، واعتقالات ومتابعات قضائية ومحاكمات وطرد تعسفي”.

وأكدت المصادر ذاتها أن عمال شركة المناولة تحلت خلال مختلف المحطات بالصبر وأبانت على روح المسؤولية في تعاطيها مع الأوضاع، وبذلت قصار جهدها لضمان استمرارية العمل داخل هذا المرفق الهام، حفاظا على الخدمة العمومية وجودتها، لكن الإدارة لم تتعامل بنفس روح المسؤولية مع هذا ملفهم المطلبي.

من جهته، سارع المكتب الوطني للمطارات إلى اتخاذ التدابير اللازمة لضمان السير العادي لنشاط شحن وفرز وإنزال الأمتعة وتسليمها على مستوى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، بعد إعلان المستخدمين العاملين في مجال مناولة الأمتعة التابعين لشركة ( GPI ) المقاولة المتعاقدة مع ( RAM HANDLING )، دخولهم في الإضراب.

وذكر المكتب في بلاغ له، اطلع “الأول” عليه، أن شركة ( RAM HANDLING ) والمكتب الوطني للمطارات، قاما بمؤازرة مختلف الشركاء العموميين باتخاذ التدابير اللازمة لضمان السير العادي لنشاط شحن وفرز وإنزال الأمتعة وتسليمها، مبرزا أنه ليس هناك أي تأثير على عمليات الاستغلال المطاري واستقبال المسافرين ومعالجة أمتعتهم.

التعليقات على عمال الأمتعة بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء يضربون ومكتب المطارات يطمئن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…